منهج السعودية

ماذا تسمى الطبقه الخارجيه من الجلد

ماذا تسمى الطبقه الخارجيه من الجلد، يتكون الجسم من العديد من الأعضاء، اذ يعتبر الجلد هو احدى هذه الأعضاء، و هو اكبر و أثقل عضو في جسم الانسان، اذ يشكل الجلد سبع وزن الجسم، و يتكون الجلد من ثلاث طبقات رئيسية، تساهم في حماية أعضاء الجسم الداخلية، و من هذه الطبقات الرئيسية، البشرة، و الطبقة الوسطى، و النسيج تحت الجلدي، و الان بعد أن تعرفنا على الجلد و طبقاته، سوف ننتقل لحل السؤال التعليمي التالي” ماذا تسمى الطبقه الخارجيه من الجلد.

ماذا تسمى الطبقه الخارجيه من الجلد

يعتبر الجلد، أكبر أعضاء جسم الانسان، اذ يشكل سبع وزن الانسان، و يتكون الجلد من ثلاث طبقات رئيسية تتمثل بكل مما يلي

البشرة، تتكون البشرة من نسيج طلائي، و يحتوي هذا النسيج على الخلايا الكيراتينية، و الخلايا الحرشفية، اذ تساهم هذه الخلايا في انتاج بروتين الكيراتين، الذي يلعب دورا مهم في تكوين الشعر، و الأظافر.
الطبقة الوسطى، و هي التي تسمى بالأدمه، و تقع هذه الطبقة أسفل البشرة مباشر و كما تشكل تسعين بالمئة من سمك الجلد، و تحتوي على مجموعة من الخلايا الليفية.
و النسيج تحت الجلدي، اذ يشكل هذا النسيج الطبقة الداخلية للجلد، و تتكون هذه الطبقة من نسيج ضام رخو، و دهون.

أما الان بعد أن تعرفنا على طبقات الجلد الثلاثة أصبحنا أكثر فهم و معرفة لطبقات الجلد، لذلك سوف ننتقل الأن لحل احدى الاسئلة التعليمية التي تندرج ضمن أسئلة المقرارات التعليمية، التي يتم تدريسها لطلاب و الطالبات في المملكة العربية السعودية، و السؤال هو ماذا تسمى الطبقه الخارجيه من الجلد،يتطلب منا هذا السؤال ذكر اسم الطبقة الخارجية من الجلد، اجابة هذا السؤال التعليمي هي.

الاجابة: تسمى الطبقه الخارجيه من الجلد، “البشرة”.

ماذا تسمى الطبقه الخارجيه من الجلد، بهذا نكون قد تعرفنا على طبقات الجلد الثلاثة المتمثلة بالبشرة و هي الطبقة الخارجية للجلد، و الطبقة الوسطى التي توجد مباشرة تحت البشرة، و النسيج تحت الجلدي، الذي يمثل الطبقة الداخلية للجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: