Home

من هم اصحاب الايكة ؟

من هم اصحاب الايكة ؟

اسم قبيلة من العرب القدماء في شمال غرب شبه الجزيرة العربية ، تقع أطلال مساكنهم بالقرب من مدينة البدع التابعة لمنطقة تبوك التي تقع شمال غرب المملكة العربية السعودية. وبحسب القرآن أرسل الله نبيه شعيب لحثهم على التجارة الصادقة لقد رفضوا سماع دعوته للإيمان بالله والتخلي عن الخطيئة ذهب إليها نبي الله موسى بعد أن هرب من فرعون  وذكر أهل مدين عدة مرات في الكتب اليهودية أن أهل الوسط كانوا يعيشون في النقب ضمن قائمة الشعوب التي عاشت في النقب وسيناء.

من هم اصحاب الايكة ؟

قد ذكر كتاب التوراة أصحاب الحرم مرات عديدة  وأنهم أمة مدينة  ومدين هو ابن إبراهيم عليه السلام  وأنهم سكنوا صحراء النقب بفلسطين. عمالقة وفتح بني اسرائيل. وذكر القرآن الكريم أن أهل مديان كانوا بالقرب من أهل ثمود وأن الله أرسلهم النبي شعيب عليه السلام.وهم من القبائل العربية القديمة ، وقد عاشوا في الجانب الشمالي الغربي من شبه الجزيرة العربية ، وكان لديهم العديد من المعالم الأثرية في المملكة العربية السعودية على بعضهم البعض  كما عرفوا بالغش في الأوزان  أرسل الله النبي شعيب ليهديهم  لكنهم لم يستجيبوا له.

الاجابة الصحيحة اسم قبيلة من العرب القدماء في شمال غرب شبه الجزيرة العربية  تقع أطلال مساكنهم بالقرب من مدينة البدع التابعة لمنطقة تبوك التي تقع شمال غرب المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: